اواب


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهمية تناول البروتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير عام
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 173
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

مُساهمةموضوع: أهمية تناول البروتين   الأربعاء مايو 05, 2010 10:28 am

من المهم جدا تناول البروتين لانه يبنى العضلات وهو الاساس فى اى نظام غذائى ناجح للاعب كمال اجسام . فإذا تناولت فى كل يوم ا واحد جرام من البروتين لكل رطل من وزن جسمك ستشعر بالنتيجة وننصحك بإن تجرب ذلك . عند تتناولك البروتين وإتباع نظام غذائى معين يعتمد على البروتين فيجب عليك حساب الكم المطلوب تناوله من البروتين لإحتياجات جسمك فمن الممكن ان يتراكم فى جسمك ويصبح حمل علية هذا عندما لاتزيد من استهلاكك لهذا البروتين .


والحقيقة هى انه كلما اكلت بروتين اكثر كلما زود جسمك من البروتين الفاقد لذا فعليك ان تواظب وتستمر فى استهلاكك للبروتين لكى تجعل جسمك يحتفظ ببعض الفائض من هذا البروتين فإذا نظمت دورة البروتين فى جسمك فإنك يمكن ان تستفيد بة فى تنمية عضلاتك وعليك اتباع النظرية التالية :-


ان دورة البروتين فى الجسم يمكن ان تاخد عدد من الاشكال والمهم هو الاستفادة منه وعدم فقده هباءاً بما يفيد الجسم وينمى العضلات .


اننا نعرف بعض الشباب قد ازداد حجم عضلاتهم باستخدام هذا النظام الخاص بدورة البروتين . ونحن نرجح استخدام برنامج الست اسابيع باستخدام البروتين .


هذا البرنامج يحتوى علي خطوات كالاتى :-


المرحلة الأولى : تعرف باسم الموجة أى تكون موجة أو تيار من البروتين تستفيد منه العضلة وتنمو ومن المفروض أنك تتمرن بجدية واستمرار اثناء هذه الستة اسابيع ولنفترض مثلا ان وزن جسمك هو 90كجم فى الوقت الحالى فعليك أن تتناول 2.25 جرام بروتين لكل كجم من جسمك أى حوالى 200 جرام بروتين فى اليوم الواحد .


ولكى تحصل على الفائدة المرجوة والاستفادة اللازمة من خلال عملية التمثيل الغذائى لهذا البروتين وزيادة استهلاكك من البروتين من 30 – 40 جرام زياده لليوم دون أى تغيير فى نظامك الغذائى .


يجب عليك الحصول على بعض السعرات الحرارية من الفواكه والخضروات الطازجة والتى تساعدك على ان تحافظ على البروتين الذى تحتاجه لتنمية عضلاتك .



قم بتكرار هذا النظام لمدة أسبوعان وسوف ترى أن هناك تغيير وهناك فارق وتحسن تشعر به بنفسك ، وترى مدى استجابة جسمك لهذا النظام الرائع . استمر على هذا المستوى من 230 إلى 240 جرام فى اليوم للوزن 90كجم للجسم ولمدة أسبوعان على الأقل ثم ابدأ زيادة كمية البروتين اليومية وقم باضافة من 30 – 40 جرام أخرى وجرب هذا لمدة أسبوعان آخران . على افتراض أن الأمور سارت على ما يرام بعد هذه الاسابيع الأربعة فقد بزيادة استهلاك من البروتين حتى يصل الى حوالى 300- 320جرام فى اليوم الواحد للجسم الذى يزن 90كجم واستمر على ذلك لمدة اسبوعان اخران اذا وجدت انك تسطيع ان تزود من كمية البروتين التى تتناولها فقم بزيادتها لتصل الى 350جرام فى اليوم الواحد واستمر على ذلك لمدة اسبوعان اخران فأن جسمك وعضلاتك سوف تنموا اكثر واكثر.


ان هذا ما سوف يحدث بالفعل . لاتجعل هذا الرقم الكبير من البروتين يحبط من عزيمتك .


نحن نعلم ان 350 جرام بروتين فى اليوم رقم كبير ولكنه لن يكون بالرقم الكبير لو قمت باتباع الخطوات التدريجية للحصول عليه كما اوضحناها لك من قبل .


المرحلة الثانيه:- مرحلة اعادة الملائمة لجسمك لهذا النظام ولكى يتأقلم على هذا النظام :-


يجب هنا المحافظة على الجسم وتدريبة جيدا ليتلائم مع هذه البروتينات والتدريبات ويتقبلها بشكل جيد فبعد ان قمت بزيادة كمية البروتين فعليك بتقليل هذه الكمية تدريجياً (2 جرام لكل كجم من وزن جسمك) قم بتخفيض البروتين فى نظامك الغذائى على مدار 14 يوم كما يمكنك انقاص البروتين فى المشروبات التى تتناولها ولكن بالرغم من انك تقلل كمية البروتين فأنك لن تستبعدة عن نظامك الغذائى نهائياً واستمر على تناول الفواكه لانها تحل محل حوالى 25 جرام من البروتين الذى استقطعته وتأكد من انك تحصل على من 20-30 جرام من المواد الكربوهيدراتية بعد ادائك للتمرينات والمجهود الشاق .


فى هذه المرحلة ننصح بمكملات غذائية هى Hmb من 1.5 جرام الى 3 جرام مرتان فى اليوم بين الوجبات و جلوتامين من (10 جرام بعد التمرين ومرة كل صباح كأول شيئ تبدأ بة يومك )

وتتناول ارجنين (10 جرام مرتين فى اليوم .


Cla بقدر ما تستطيع حتى 8 جرام فى اليوم مقسمة الى جرعتين )

الكرياتين (من 5-6 جرام تأخذ قبل او بعد التمرين ) انقص من عدد التمرينات بحوالى 25% وأوزانك بحوالى 10 الى 15 % بأستخدام الاوزان المناسبة للتمرين بها .

وبعد مرور هذه المرحلة فسوف تعود لوزنك مرة اخرى ويتعود جسمك على ذلك .


اذا كنت مبتدء فيمكنك الاعتماد على هذا البرنامج وتجربتة لمرة او اكثر والسير علية بشكل جدول تدريجى لفترة او لمدة قصيرة من الزمن.


واخيرا فاننا ننصح بأن تتمرن جيدا واتبع هذه الارشادات فانك سوف تحصل على نتائج طيبة وسوف تنموعضلاتك بشكل واضح
[right]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awab.yoo7.com
 
أهمية تناول البروتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اواب :: كمال الاجسام-
انتقل الى: